تناقض جميل
صفحة 1 من اصل 1
تناقض جميل
- قبل أيام قيل في حوار بين عضوين في المنتدى ما يلي :
سؤالي هو: بما أنك من حفدة المولى إدريس، هل تعلم أجدادك ونسلهم للغة الأمازيغية يعتبر عاملا من عوامل تحديد الهوية؟ كونكم تدعون أنكم أمازيغ.
ثانياـ تدعون بأن قبيلتكم تحتضن ضريح أحد أبناء المولى إدريس الثاني المسمى ب "المولى عمران" مع العلم أن هذا الإسم غير مدرج في قائمة أسماء الأبناء السبعة للمولى إدريس الثاني.
سؤالي هو: من يكون المولى عمران المدفون في قبيلتكم؟
- بعد أيام على ذلك قال من جديد :
وللإشارة فقط فجدوري متأصلة من فروع المولى عمران دفين أيت بعمران "ولي عودة لموضوع أيت بعمران في الواجهة لمناقشة كل ما جاء فيه ".
- ملاحظة واستفسار وتناقض:
1- للإشارة فقط نريد فهم هذا التناقض، بين الردود الأولى والثانية،
ففي السابق يقول العضو المتكلم: ...هل تعلم أجدادك ونسلهم... ويأتي من جديد ويقول : للإشارة فقط فجدوري متأصلة من فروع المولى عمران دفين أيت بعمران .
من هنا نستنتج أن إنساب العضو أحد الأعضاء لأجداده بكلمة : أجدادك ونسلهم . هو نفي لكونه من بينهم أو أن له علاقة بهم حتى. وهذا تناقض بحد ذاته.
2- قال المتكلم : ... مع العلم أن هذا الإسم غير مدرج في قائمة أسماء الأبناء السبعة للمولى إدريس الثاني... . وفي رد آخر يقول : ... القطب الرباني الواضح الشريف مولاي عمران بن السيد صفوان (...) بن سيدي موسى بن مولاي عيسى بن ادريس بن ادريس بن عبد الله الكامل ... . إذن من يكون هادان : ادريس بن ادريس . الأول إدريس الثاني، والثاني إدريس الأكبر ( على ما أضن ) أو أن السيد ينفي أصله ونسبه ؟
3- ويطرح العضو مرة أخرى السؤال: ... من يكون المولى عمران المدفون في قبيلتكم؟ وفي حديث آخر نفسه يقول : للإشارة فقط فجدوري متأصلة من فروع المولى عمران دفين أيت بعمران . ألا يجدر في الحقيقة بهذا المدعي أن يسأل نفسه: من أنا ؟ مادام أنه ينفي نسبه ويثبته لوحده ؟
4 – ويأتي المتكلم في الأخير قائلا :
المتكلم هنا هو السيد ( جميل )
سؤالي هو: بما أنك من حفدة المولى إدريس، هل تعلم أجدادك ونسلهم للغة الأمازيغية يعتبر عاملا من عوامل تحديد الهوية؟ كونكم تدعون أنكم أمازيغ.
ثانياـ تدعون بأن قبيلتكم تحتضن ضريح أحد أبناء المولى إدريس الثاني المسمى ب "المولى عمران" مع العلم أن هذا الإسم غير مدرج في قائمة أسماء الأبناء السبعة للمولى إدريس الثاني.
سؤالي هو: من يكون المولى عمران المدفون في قبيلتكم؟
..فعلا المولى عمران المدفون في قبيلتكم هو من سلالة الأدارسة ..
- بعد أيام على ذلك قال من جديد :
وللإشارة فقط فجدوري متأصلة من فروع المولى عمران دفين أيت بعمران "ولي عودة لموضوع أيت بعمران في الواجهة لمناقشة كل ما جاء فيه ".
- ملاحظة واستفسار وتناقض:
1- للإشارة فقط نريد فهم هذا التناقض، بين الردود الأولى والثانية،
ففي السابق يقول العضو المتكلم: ...هل تعلم أجدادك ونسلهم... ويأتي من جديد ويقول : للإشارة فقط فجدوري متأصلة من فروع المولى عمران دفين أيت بعمران .
من هنا نستنتج أن إنساب العضو أحد الأعضاء لأجداده بكلمة : أجدادك ونسلهم . هو نفي لكونه من بينهم أو أن له علاقة بهم حتى. وهذا تناقض بحد ذاته.
2- قال المتكلم : ... مع العلم أن هذا الإسم غير مدرج في قائمة أسماء الأبناء السبعة للمولى إدريس الثاني... . وفي رد آخر يقول : ... القطب الرباني الواضح الشريف مولاي عمران بن السيد صفوان (...) بن سيدي موسى بن مولاي عيسى بن ادريس بن ادريس بن عبد الله الكامل ... . إذن من يكون هادان : ادريس بن ادريس . الأول إدريس الثاني، والثاني إدريس الأكبر ( على ما أضن ) أو أن السيد ينفي أصله ونسبه ؟
3- ويطرح العضو مرة أخرى السؤال: ... من يكون المولى عمران المدفون في قبيلتكم؟ وفي حديث آخر نفسه يقول : للإشارة فقط فجدوري متأصلة من فروع المولى عمران دفين أيت بعمران . ألا يجدر في الحقيقة بهذا المدعي أن يسأل نفسه: من أنا ؟ مادام أنه ينفي نسبه ويثبته لوحده ؟
4 – ويأتي المتكلم في الأخير قائلا :
..فعلا المولى عمران المدفون في قبيلتكم هو من سلالة الأدارسة ..
يا سلام على التناقض التام، المهم نحن لا نعتمد سياسة التلميح دون التوضيح، بل التوضيح دون التلميح.
وللإشارة فقط نحن لا ندخل ميدانا إلا ونحن عارفون به. وإن لم نعلم به شيئا اعتذرنا وتمسكنا بالمثل العامي القائل: " تمسكن حتى تمكن " ، أي بالتوضيح لا التلميح : تعلم كيف ترد على ما لا يعنيك.
إلى أن تتضح الشخصية ( الجميلة ) نستودعكم الله عز وجل.
ولا تنسى أخي جميل أن هنالك كرسي اعتراف ينتضرك للإجابة . وأنبهك لعدم وضع المتناقضات تحت إشاراتك المعتادة ( الكسر) ، ( الضم) ، (النصب) والاحتيال بكلمات اللغة العربية .
يا سلام على التناقض التام، المهم نحن لا نعتمد سياسة التلميح دون التوضيح، بل التوضيح دون التلميح.
وللإشارة فقط نحن لا ندخل ميدانا إلا ونحن عارفون به. وإن لم نعلم به شيئا اعتذرنا وتمسكنا بالمثل العامي القائل: " تمسكن حتى تمكن " ، أي بالتوضيح لا التلميح : تعلم كيف ترد على ما لا يعنيك.
إلى أن تتضح الشخصية ( الجميلة ) نستودعكم الله عز وجل.
ولا تنسى أخي جميل أن هنالك كرسي اعتراف ينتضرك للإجابة . وأنبهك لعدم وضع المتناقضات تحت إشاراتك المعتادة ( الكسر) ، ( الضم) ، (النصب) والاحتيال بكلمات اللغة العربية .
محمد العمراني- المتطوع المساعد
-
عدد الرسائل : 737
تاريخ الميلاد : 16/04/1988
العمر : 36
الدولة : المغرب
المهنة : طالب ، مؤطر تربوي ، تقني إعلاميات
المدينة : قلعة أمكونة
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: تناقض جميل
أشرت سابقا إلى أنني لن أعود إلى العضو ( الجميل ) لكنني لم أعد في الحقيقة ، إنما هو شرح لتناقض استثارني في المنتدى ، مادام أن البعض بهذا المنتدى لازلنا نعتبره مجرد كلمات ، والكلمات المتناقضة في هذا المنتدى لا محل لها من الإعراب .
إدن عودتي هذه مجرد توضيح ، وليست بالتلميح .
إدن عودتي هذه مجرد توضيح ، وليست بالتلميح .
محمد العمراني- المتطوع المساعد
-
عدد الرسائل : 737
تاريخ الميلاد : 16/04/1988
العمر : 36
الدولة : المغرب
المهنة : طالب ، مؤطر تربوي ، تقني إعلاميات
المدينة : قلعة أمكونة
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى