براغيث النضال الأمازيغي يهددون بالقتل
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
براغيث النضال الأمازيغي يهددون بالقتل
براغيث النضال الأمازيغي يهددون بالقتل
مدخل رئيسي:
لم أكن لأتصور، أن تصل حماقة و بلادة الإخوة براغيث النضال و فارضي الوصاية على الأمازيغية، إلى حد الإقدام على شحن أطفال المدينة ضد باقي الفاعلين في الحقل الأمازيغي، فقط لمجرد الاختلاف في الرأي و في المواقف، و لم أكن لأتصور أن يصل هؤلاء درجة ادعائهم الكمال و المثالية، لينقضوا على الآخر بالشتائم و الاتهامات الهمجية، و لم أكن أعرف أيضا أن براغيث النضال الأمازيغي أسوأ من النظام المغربي ، في فرض الرقابة على ما نقول و على ما نصرح به، وفي الهجوم بشكل عصابات منظمة على مقرات عملنا بتهمة اتهام أحد أفراد العصابة بالإلحاد على نافذة المسنجر، و هي تهمة صحيحة باعتراف العصابة كلها في أكثر من مناسبة، بل هو إيمانهم الوحيد و دينهم الجديد بعد أن وجدوا من الإسلام هدفا مباشرا لأسلحتهم البدائية و أفكارهم الصدئة، فإلى حكومة هذه العصابة المتصهينة و رئيسهم الذي عاد من رحلة نضال قادته إلى الديار الأكاديرية أوجه سؤالي، في أي مجال تصنف الجريمة التي ارتكبها الشخص الذي هجمت عليه قواتكم و جيشكم التليد في مقر عمله؟ هل هي جريمة إلكترونية أم جريمة تندرج في إطار قانون للتعبير ،قمتم بصياغته داخل جمهورية براغيث النضال؟
تاريخ لا ينسى:
إن المتتبع لمسار هذه البراغيث و التي أصبحت تنتظم في إطار عصابات منظمة، مسلحة بمختلف أصناف"الشمكارة" من "المقرقبين"، بعد أن كانت مجرد حفنة من التلاميذ داخل الثانويات و الإعداديات، يقومون بأعمال أبعد من أن تكون ذات طبيعة نضالية، و غالبا ما نجد صعوبة في تصنيف أعمالهم التي تسببت و لا تزال تسبب الكثير من المشاكل للأطفال التبع من أتباع هذه الحركة-العصابة، فقد أكد تاريخ ثانوية الورود إن تحركات هؤلاء "النضالية" قد تسببت في طرد نحو 6 تلاميذ من المؤسسة، كما تسببت في صدمات نفسية لأولياء أمورهم الذين كانوا يظنون أن فلذات أكبادهم يذهبون للدراسة فإذا بهم يتآمرون ضد أمن هذا الوطن و يحرفون المسار الدراسي للبعض، بعد أن قامت السلطات بالمنطقة بتوجيه استدعاءات لهؤلاء الأولياء في وقت من الأوقات، و هذا ليس نضالا بقدر ما عمل طفولي متهور.
ادعاء النضال:
من بين الأمور التي تجعلنا نعيد النظر في معنى النضال، هي تلك الأفعال الصبيانية و المتهورة التي يقوم بها براغيث النضال الأمازيغي، باسم النضال ، و كذا النظرة السلبية التي ساهموا في تكوينها صد الأمازيغية، بتبنيهم للإلحاد و الفكر الماركسي، و كذا الفكر العلماني الذي ينفر به القاصي و الداني بالمدينة، و بالتالي جعل القضية الأمازيغية التي يدعون الدفاع عنها، محط شك و انتقاد دائمين، و اضطرارنا في معظم الأحيان إلى تصحيح النظرة السلبية اتجاهها عبر التبرأ من دعاة الإلحاد و كونهم لا يعبرون عن رأي الجميع، و بأنهم مجرد حالات شاذة لا يقاس عليها، كما لا يقاس على المجنون و الطفل، و لو أراد هؤلاء المتصهينون الصغار الدفاع أو النضال عن القضية لعملوا جاهدين من أجل التفوق في دراستهم التي نرى رئيسهم المبجل قد أفلح فيها بعد أن أمضى عامين من النضال و الكفاح في مستوى الثانية باكالوريا، كما سيفعل أغلب المنتسبين للعصابة إن تمكنوا من الوصول إلى الباكالوريا قبل قرار طردهم من المؤسسة، هذا التفوق الذي أراه ضروريا من أجل إعلاء الكلمة الأمازيغية عبر اعتلاء المناصب المهمة في كافة المجالات، و عبر الوصول إلى مراتب قد تمكنهم من تحقيق أهداف القضية الأمازيغية الحقيقية دون المطالبة بأمور سطحية بنضالات عبثية لا طائل منها.
انعدام الشجاعة الأدبية:
ما نلاحظه في أغلب الحركات الاحتجاجية و كذا العصابات المنظمة، كي لا يبقى أصحابنا خارج النطاق، هو اعتراف هؤلاء بمواقفهم و أفكارهم و استعدادهم للدفاع عنها بالغالي و النفيس حتى و إن تطلب ذلك الموت من أجلها، لكن براغيث النضال، ليست لهم الشجاعة الأدبية الكافية للدفاع عن أفكارهم و الاعتراف بها، فبعد أن صرحوا بإلحادهم ضمنيا في أكثر من مناسبة و محفل، ندموا على الأمر و أصبحوا ينكرون ذلك، و يهددون كل من يتهمهم بالإلحاد، بالتصفية الجسدية أو الضرب، وهي أساليب متميزة بالعنف، لا نظن أن الحركة الأمازيغية تتبناها تحت أي ظرف من الظروف إلا إن كان في سياق الدفاع عن النفس، و هو سياق مختلف عن ما نعيشه اليوم، إذ لم ندعو الإخوة البراغيث لحلبة البوكس، و لا للمصارعة الحرة، و لا حتى لشرب كأس شاي في مقرات عملنا، فبأي سلطة يتهجمون و يهددون؟
توضيح:
هذه الأسطر، لا يستحقها براغيث النضال، إذ أن مستواهم الطفولي، أدنى من أن نواجههم بتبادل البيانات و المقالات، غير أن من واجبي التوضيح و التبيان، كما أوضح للإخوة مناضلي الحركة الأمازيغية الديمقراطيين، و الواعين بحقيقة النضال، أني لا أقصدهم بردي هذا، و أن المقصود بالرد هم أولائك المتعصبين الذين عقولهم مليئة بالخواء الفكري، و بالسراب و مئات الأوصاف الخالية من أي معنى.
مصطفى جليل لمنتديات روافد مكونة
مدخل رئيسي:
لم أكن لأتصور، أن تصل حماقة و بلادة الإخوة براغيث النضال و فارضي الوصاية على الأمازيغية، إلى حد الإقدام على شحن أطفال المدينة ضد باقي الفاعلين في الحقل الأمازيغي، فقط لمجرد الاختلاف في الرأي و في المواقف، و لم أكن لأتصور أن يصل هؤلاء درجة ادعائهم الكمال و المثالية، لينقضوا على الآخر بالشتائم و الاتهامات الهمجية، و لم أكن أعرف أيضا أن براغيث النضال الأمازيغي أسوأ من النظام المغربي ، في فرض الرقابة على ما نقول و على ما نصرح به، وفي الهجوم بشكل عصابات منظمة على مقرات عملنا بتهمة اتهام أحد أفراد العصابة بالإلحاد على نافذة المسنجر، و هي تهمة صحيحة باعتراف العصابة كلها في أكثر من مناسبة، بل هو إيمانهم الوحيد و دينهم الجديد بعد أن وجدوا من الإسلام هدفا مباشرا لأسلحتهم البدائية و أفكارهم الصدئة، فإلى حكومة هذه العصابة المتصهينة و رئيسهم الذي عاد من رحلة نضال قادته إلى الديار الأكاديرية أوجه سؤالي، في أي مجال تصنف الجريمة التي ارتكبها الشخص الذي هجمت عليه قواتكم و جيشكم التليد في مقر عمله؟ هل هي جريمة إلكترونية أم جريمة تندرج في إطار قانون للتعبير ،قمتم بصياغته داخل جمهورية براغيث النضال؟
تاريخ لا ينسى:
إن المتتبع لمسار هذه البراغيث و التي أصبحت تنتظم في إطار عصابات منظمة، مسلحة بمختلف أصناف"الشمكارة" من "المقرقبين"، بعد أن كانت مجرد حفنة من التلاميذ داخل الثانويات و الإعداديات، يقومون بأعمال أبعد من أن تكون ذات طبيعة نضالية، و غالبا ما نجد صعوبة في تصنيف أعمالهم التي تسببت و لا تزال تسبب الكثير من المشاكل للأطفال التبع من أتباع هذه الحركة-العصابة، فقد أكد تاريخ ثانوية الورود إن تحركات هؤلاء "النضالية" قد تسببت في طرد نحو 6 تلاميذ من المؤسسة، كما تسببت في صدمات نفسية لأولياء أمورهم الذين كانوا يظنون أن فلذات أكبادهم يذهبون للدراسة فإذا بهم يتآمرون ضد أمن هذا الوطن و يحرفون المسار الدراسي للبعض، بعد أن قامت السلطات بالمنطقة بتوجيه استدعاءات لهؤلاء الأولياء في وقت من الأوقات، و هذا ليس نضالا بقدر ما عمل طفولي متهور.
ادعاء النضال:
من بين الأمور التي تجعلنا نعيد النظر في معنى النضال، هي تلك الأفعال الصبيانية و المتهورة التي يقوم بها براغيث النضال الأمازيغي، باسم النضال ، و كذا النظرة السلبية التي ساهموا في تكوينها صد الأمازيغية، بتبنيهم للإلحاد و الفكر الماركسي، و كذا الفكر العلماني الذي ينفر به القاصي و الداني بالمدينة، و بالتالي جعل القضية الأمازيغية التي يدعون الدفاع عنها، محط شك و انتقاد دائمين، و اضطرارنا في معظم الأحيان إلى تصحيح النظرة السلبية اتجاهها عبر التبرأ من دعاة الإلحاد و كونهم لا يعبرون عن رأي الجميع، و بأنهم مجرد حالات شاذة لا يقاس عليها، كما لا يقاس على المجنون و الطفل، و لو أراد هؤلاء المتصهينون الصغار الدفاع أو النضال عن القضية لعملوا جاهدين من أجل التفوق في دراستهم التي نرى رئيسهم المبجل قد أفلح فيها بعد أن أمضى عامين من النضال و الكفاح في مستوى الثانية باكالوريا، كما سيفعل أغلب المنتسبين للعصابة إن تمكنوا من الوصول إلى الباكالوريا قبل قرار طردهم من المؤسسة، هذا التفوق الذي أراه ضروريا من أجل إعلاء الكلمة الأمازيغية عبر اعتلاء المناصب المهمة في كافة المجالات، و عبر الوصول إلى مراتب قد تمكنهم من تحقيق أهداف القضية الأمازيغية الحقيقية دون المطالبة بأمور سطحية بنضالات عبثية لا طائل منها.
انعدام الشجاعة الأدبية:
ما نلاحظه في أغلب الحركات الاحتجاجية و كذا العصابات المنظمة، كي لا يبقى أصحابنا خارج النطاق، هو اعتراف هؤلاء بمواقفهم و أفكارهم و استعدادهم للدفاع عنها بالغالي و النفيس حتى و إن تطلب ذلك الموت من أجلها، لكن براغيث النضال، ليست لهم الشجاعة الأدبية الكافية للدفاع عن أفكارهم و الاعتراف بها، فبعد أن صرحوا بإلحادهم ضمنيا في أكثر من مناسبة و محفل، ندموا على الأمر و أصبحوا ينكرون ذلك، و يهددون كل من يتهمهم بالإلحاد، بالتصفية الجسدية أو الضرب، وهي أساليب متميزة بالعنف، لا نظن أن الحركة الأمازيغية تتبناها تحت أي ظرف من الظروف إلا إن كان في سياق الدفاع عن النفس، و هو سياق مختلف عن ما نعيشه اليوم، إذ لم ندعو الإخوة البراغيث لحلبة البوكس، و لا للمصارعة الحرة، و لا حتى لشرب كأس شاي في مقرات عملنا، فبأي سلطة يتهجمون و يهددون؟
توضيح:
هذه الأسطر، لا يستحقها براغيث النضال، إذ أن مستواهم الطفولي، أدنى من أن نواجههم بتبادل البيانات و المقالات، غير أن من واجبي التوضيح و التبيان، كما أوضح للإخوة مناضلي الحركة الأمازيغية الديمقراطيين، و الواعين بحقيقة النضال، أني لا أقصدهم بردي هذا، و أن المقصود بالرد هم أولائك المتعصبين الذين عقولهم مليئة بالخواء الفكري، و بالسراب و مئات الأوصاف الخالية من أي معنى.
مصطفى جليل لمنتديات روافد مكونة
nbarc- محـمــد إدريـســـي
-
عدد الرسائل : 3407
تاريخ الميلاد : 18/02/1988
العمر : 36
الدولة : maroc
المهنة : مساعد صيدلي
المدينة : قلعة مكونة
الهاتف : 0651184573
0634670825
رقم عضويه : 1
الأوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: براغيث النضال الأمازيغي يهددون بالقتل
تصحيح مغالطة للأستاذ
إن المتتبع لمسارمناضلي الحركة التلاميذية بتغرمت ن إمكون سيجد صعوبة للتنبؤ لمسقبل هؤلاء المناضليين و خصوصا في مسارهم الدراسي فل يكن في علم السيد الأستاد و الفاعل الجمعوي و الصحفي و المناضل( لي معندوش تا الباك ) أن هؤلاء الذي تنعتهم بالبراغيت و الصفات القدحية فقد صنفوك ضمن العقل الثاني في تصنيفات نيتشه و ضمن المثقف التقليدي الغرامشي وأن هؤلاء حاصلين على شهادتين البكالوريا و النضالية ـ من طرف الحركة التلاميدية ـ بدون اسثناء( وهم الآن يتابعون دراساتهم بالجامعات المغربية ولا شك أنهم سيتابعون دراساتهم إلى ما بعد الدراسات العليا المعمقة) , الامر الذي استعصيت بلوغه وهذا ليس افتخارا منا لكن للحقيقة فقط نقول ذلك فامثالك يثامى ثم تبنيكم ـ إمزداغ ـ .
فأخطاؤكم مستعصية عن الفهم و لذلك لاباس أن تمطغو الآلام بأفواه الآخرين
نأمل أن يؤسس علم التبرهيشولكولوجيا من داخل العلوم الإنسانية كعلم متخصص في دراسة حالات أمثالك
ربما ما تعبر عنه شخصيتكم , قول أحدهم
" لا مجال لفرويد بقلعة مكونة إذن فلتعلنو موتكم قبل أن يحكم عليكم التاريخ بالإنتحار و إذ نتاسف فقد حكم عليكم بالفعل
Addi Oubihi- وسام العطاء
-
عدد الرسائل : 509
تاريخ الميلاد : 16/09/1989
العمر : 35
الدولة : adur nzad bra noglim
المهنة : طالب
المدينة : تغرمت ن إمكون
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: براغيث النضال الأمازيغي يهددون بالقتل
خونة القضية الأمازيغية ومن يدعي النضال
إن ما جعلني أقف عند هذا الخبر هو هذا العنوان الذي ينطبق على صاحبه
فحسب "بول نيزان" "الخيانة تبدأ في لا وقوف الفيلسوف مع المضطهد"
فأن تحطم الرقم القياسي في معرفة الأخرين ليس هو الأهم المشكل يبقى هل يمكنك ان تتق بنفسك اكثر من ان تتق في الأخرين ، ان الكرامة تعني قديما السعادة أما اليوم لدى الإنسان الامازيغي الثائر فهي تعنــي الحريــة أن مدرســــة التغيير تستمد مشروعيتها وقوتها من ممارسة السلطـة القوميـة اللا أخلاقيــة والاقصائيــــة ، فاردو أن يجعلوا من طبيعة العلاقة بين الذات الامازيغية والذات العربيــة ( الأخر) منظومــة متعارضـــة لا سبيـــل للتكامل فيما بينهما وهذا الاتجاه يعتمد على ديكارت وأفكاره الممجدة للذات ، لكن على هؤلاء أن يعلمــوا أن ديكارت لا يمجد أي ذات ولكنه يمجد الذات المفكرة ، لكي لا تدخـل الذات ومعها مجتمعها إلى
مأزقـــا لعزلة الجذرية وهناك متل يقول: "wanna itchtahn ammas n mdden urda itffer aqmo"
فل يسمح لي أصدقاء النضال إن أخطأت ........
إن ما جعلني أقف عند هذا الخبر هو هذا العنوان الذي ينطبق على صاحبه
فحسب "بول نيزان" "الخيانة تبدأ في لا وقوف الفيلسوف مع المضطهد"
فأن تحطم الرقم القياسي في معرفة الأخرين ليس هو الأهم المشكل يبقى هل يمكنك ان تتق بنفسك اكثر من ان تتق في الأخرين ، ان الكرامة تعني قديما السعادة أما اليوم لدى الإنسان الامازيغي الثائر فهي تعنــي الحريــة أن مدرســــة التغيير تستمد مشروعيتها وقوتها من ممارسة السلطـة القوميـة اللا أخلاقيــة والاقصائيــــة ، فاردو أن يجعلوا من طبيعة العلاقة بين الذات الامازيغية والذات العربيــة ( الأخر) منظومــة متعارضـــة لا سبيـــل للتكامل فيما بينهما وهذا الاتجاه يعتمد على ديكارت وأفكاره الممجدة للذات ، لكن على هؤلاء أن يعلمــوا أن ديكارت لا يمجد أي ذات ولكنه يمجد الذات المفكرة ، لكي لا تدخـل الذات ومعها مجتمعها إلى
مأزقـــا لعزلة الجذرية وهناك متل يقول: "wanna itchtahn ammas n mdden urda itffer aqmo"
فل يسمح لي أصدقاء النضال إن أخطأت ........
tarwa-n-lhif- شكر و تقدير
-
عدد الرسائل : 9
تاريخ الميلاد : 27/11/1987
العمر : 36
الدولة : tamazgha
المدينة : lqela n imgoun
احترام قوانين المنتدى :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى