جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
الانتخابات الجماعية أو مهزلة الاحتواء
" جمعية تمايورت نمودجا "
قد نتماشى مع النضرية السياسيةالتي تقول " الحدث السياسي هو الذي يغير المواقف الثابتة للتجمع السياسي " اذا أردنا تأطير الحقل السياسي للفكر الأمازيغي بالجنوب الشرقي هذه الرقعة التي كثر عليها الكلام في الأونة الأخيرة في امكانية أن تكون مركز الضغط لتحقيق كافة المطالب التي تناضل من أجلها كل حركات المجتمع المدني.
و ما دمنا نتحدث عن الايطار السياسي خصوصا الجمعيات التي تعتقد أنها تدافع عن المطالب الأمازيغية سواء الثقافية أو السياسية أو الاجتماعية . بهذا سوف نرضد تطور أحد هذه الجمعيات الامر يتعلق بجمعية تمايورت - ما دام المدير طلب هذا الأمر و الأخ أولعيد مصر على ذكر الجمعية بما ليس فيها-كايطار مدافع و توعوي من أجل فكر حر يتماشى مع مسار الحداثة و العلمانية و مع ذالك تطرح اشكالية الهوية لهذه الجمعية فمنذ تأسيسها عرفت مجموعة من الانتقالات و تدبدبات في موقفها و هذا ما جعلني أقسم هذه اللحضات الى ثلاث مراحل لكي نفهم و نعي أن هناك أزمة ثقافية قبل أن تكون سياسية .......
المرحلة الأولى عرفت تشكيل مكتبها انطلاقا من الصداقة أو التجاذب العاطفي بلغة علماء النفس و بالتالي نسيان هؤلاء الأعضاء أن ما يمكن أن تجمعه العاطفة تفرقه العاطفة أو المواقف الفكرية و في هذا الاتجاه أنوه بالقطيعة التي قامت بها الحركة التلاميذية موقع قلعة مكونة و اصدار لبيان بشأن الاعتقالات في صفوف مناضلينا في بومالن دادس وداخل الحركة الثقافية الامازيغية ( امكناس أكادير امتغرن...) و في هذه المرحلة اتجهت الجمعية الى سياسة الأمسيات باستدعاء أناس و أعتذر هنا ان لم أستخدم كلمة " فنان " فهذا راجع الى الى أن هؤلاء لا يتوفرون ولو على ميزة مقبول داخل المجال الفني ( أقول هنا البعض )
و المرحلة الموالية انطلقت منذ أن أخدت الحركة التلاميذية موقفها من الجمعية و انسحاب مناضلي الحركة الذي يبلغ عددهم 16 من الجمعية هنا البديل الوحيد لهذه الجمعية هو اللعب على أوتار الدولة الحامية -سياسة الأمسيات- علما أن هذه المرحلة تزامنت مع أحداث بومالن دادس - تاكرست تابركانت - و رفدت الجمعية أن تنشر بيانا لها تعبر فيه عن موقفها من هذه الاعتقالات و منذ ذالك الوقت وهذه الجمعية أعلنت عن موتها قبل أن يتمرد عليها التاريخ.
و المرحلة الاخيرة و كما جاء في العنوان علاقة اعضاء الجمعية بالانتخابات
وهذا سؤال سيبقى معلق الى حين الاجابة عليه.
؟؟؟؟؟؟؟
par : yassine ugatsfal
Addi Oubihi- وسام العطاء
-
عدد الرسائل : 509
تاريخ الميلاد : 16/09/1989
العمر : 35
الدولة : adur nzad bra noglim
المهنة : طالب
المدينة : تغرمت ن إمكون
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
wadsfal_sefaw كتب:
الانتخابات الجماعية أو مهزلة الاحتواء
" جمعية تمايورت نمودجا "
قد نتماشى مع النضرية السياسيةالتي تقول " الحدث السياسي هو الذي يغير المواقف الثابتة للتجمع السياسي " اذا أردنا تأطير الحقل السياسي للفكر الأمازيغي بالجنوب الشرقي هذه الرقعة التي كثر عليها الكلام في الأونة الأخيرة في امكانية أن تكون مركز الضغط لتحقيق كافة المطالب التي تناضل من أجلها كل حركات المجتمع المدني.
و ما دمنا نتحدث عن الايطار السياسي خصوصا الجمعيات التي تعتقد أنها تدافع عن المطالب الأمازيغية سواء الثقافية أو السياسية أو الاجتماعية . بهذا سوف نرضد تطور أحد هذه الجمعيات الامر يتعلق بجمعية تمايورت - ما دام المدير طلب هذا الأمر و الأخ أولعيد مصر على ذكر الجمعية بما ليس فيها-كايطار مدافع و توعوي من أجل فكر حر يتماشى مع مسار الحداثة و العلمانية و مع ذالك تطرح اشكالية الهوية لهذه الجمعية فمنذ تأسيسها عرفت مجموعة من الانتقالات و تدبدبات في موقفها و هذا ما جعلني أقسم هذه اللحضات الى ثلاث مراحل لكي نفهم و نعي أن هناك أزمة ثقافية قبل أن تكون سياسية .......
المرحلة الأولى عرفت تشكيل مكتبها انطلاقا من الصداقة أو التجاذب العاطفي بلغة علماء النفس و بالتالي نسيان هؤلاء الأعضاء أن ما يمكن أن تجمعه العاطفة تفرقه السياسة أو المواقف الفكرية و في هذا الاتجاه أنوه بالقطيعة التي قامت بها الحركة التلاميذية موقع قلعة مكونة و اصدار لبيان بشأن الاعتقالات في صفوف مناضلينا في بومالن دادس وداخل الحركة الثقافية الامازيغية ( امكناس أكادير امتغرن...) و في هذه المرحلة اتجهت الجمعية الى سياسة الأمسيات باستدعاء أناس و أعتذر هنا ان لم أستخدم كلمة " فنان " فهذا راجع الى الى أن هؤلاء لا يتوفرون ولو على ميزة مقبول داخل المجال الفني ( أقول هنا البعض )
و المرحلة الموالية انطلقت منذ أن أخدت الحركة التلاميذية موقفها من الجمعية و انسحاب مناضلي الحركة الذي يبلغ عددهم 16 من الجمعية هنا البديل الوحيد لهذه الجمعية هو اللعب على أوتار الدولة الحامية -سياسة الأمسيات- علما أن هذه المرحلة تزامنت مع أحداث بومالن دادس - تاكرست تابركانت - و رفدت الجمعية أن تنشر بيانا لها تعبر فيه عن موقفها من هذه الاعتقالات و منذ ذالك الوقت وهذه الجمعية أعلنت عن موتها قبل أن يتمرد عليها التاريخ.
و المرحلة الاخيرة و كما جاء في العنوان علاقة اعضاء الجمعية بالانتخابات
وهذا سؤال سيبقى معلق الى حين الاجابة عليه.
؟؟؟؟؟؟؟
par : yassine ugatsfal
Addi Oubihi- وسام العطاء
-
عدد الرسائل : 509
تاريخ الميلاد : 16/09/1989
العمر : 35
الدولة : adur nzad bra noglim
المهنة : طالب
المدينة : تغرمت ن إمكون
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
نقطة نظام لا بد منها ...
انعكست الآثار الاجتماعية والسياسية والإيديولوجية لهذه الوقائع على فكر الفعاليات الأمازيغية المثقفة،
بشكل خاص، ...
************************
انعكست الآثار الاجتماعية والسياسية والإيديولوجية لهذه الوقائع على فكر الفعاليات الأمازيغية المثقفة،
بشكل خاص، ...
************************
المكتب الجديد للجمعة
تمايورت للثقافة والفن بقلعة مكونة
تمايورت للثقافة والفن بقلعة مكونة
كما يلي:
الرئيس : مصطفى جليل
نائب الرئيس : عبد الرحمان إدريسي
الكاتب العام : عبد العزيز رفيق
نائب الكاتب العام : عبد العزيز ألعيد
أمين المال: كمال أبرام
نائب الأمين : السعيد أرجدال
المستشار 1 : حسن أخالي
المستشار 2 : نورالدين اخبوت
المستشار 3 : مصطفى العمراني
****
***********************
بـيـــــــــان .
الرئيس : مصطفى جليل
نائب الرئيس : عبد الرحمان إدريسي
الكاتب العام : عبد العزيز رفيق
نائب الكاتب العام : عبد العزيز ألعيد
أمين المال: كمال أبرام
نائب الأمين : السعيد أرجدال
المستشار 1 : حسن أخالي
المستشار 2 : نورالدين اخبوت
المستشار 3 : مصطفى العمراني
****
***********************
بـيـــــــــان .
جمعية تمايورت للثقافة والفن بقلعة مكونة
تتضامن مع:
n ضحايا السبت الأسود بسيدي إيفني من المعطلين و عائلاتهم .
n جميع معتقلي هذه الأحداث ، و معتقلي الحركة الثقافية الأمازيغية بكل من إمتغرن(الرشيدية) و مكناس .
تنديدنا ب:
n سياسة القمع و التخويف الممارسة من طرف المخزن ضد المطالبين بحقوقهم المشروعة.
n الصمت و التعتيم حيال المقبرة الجماعية المكتشفة مؤخرا بالناضور
مطالبتنا:
n بإطلاق سراح جميع معتقلي أحداث السبت الأسود بسيدي إيفني ، و كافة معتقلي الحركة الأمازيغية .
n بكشف مصير المختطف بوجمعة الهباز
n بإعادة النظر في طريقة التعامل مع الوقفات و الأشكال النضالية في المغرب .
n مختلف الهيئات و المنظمات الحقوقية الوطنية و الدولية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات المتتالية لحقوق الإنسان في المغرب .
المكتب المسير للجمعية
قلعة مكونة في : 9/6/
تتضامن مع:
n ضحايا السبت الأسود بسيدي إيفني من المعطلين و عائلاتهم .
n جميع معتقلي هذه الأحداث ، و معتقلي الحركة الثقافية الأمازيغية بكل من إمتغرن(الرشيدية) و مكناس .
تنديدنا ب:
n سياسة القمع و التخويف الممارسة من طرف المخزن ضد المطالبين بحقوقهم المشروعة.
n الصمت و التعتيم حيال المقبرة الجماعية المكتشفة مؤخرا بالناضور
مطالبتنا:
n بإطلاق سراح جميع معتقلي أحداث السبت الأسود بسيدي إيفني ، و كافة معتقلي الحركة الأمازيغية .
n بكشف مصير المختطف بوجمعة الهباز
n بإعادة النظر في طريقة التعامل مع الوقفات و الأشكال النضالية في المغرب .
n مختلف الهيئات و المنظمات الحقوقية الوطنية و الدولية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات المتتالية لحقوق الإنسان في المغرب .
المكتب المسير للجمعية
قلعة مكونة في : 9/6/
nbarc- محـمــد إدريـســـي
-
عدد الرسائل : 3407
تاريخ الميلاد : 18/02/1988
العمر : 36
الدولة : maroc
المهنة : مساعد صيدلي
المدينة : قلعة مكونة
الهاتف : 0651184573
0634670825
رقم عضويه : 1
الأوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
في إنتطار
oulaid
oulaid
nbarc- محـمــد إدريـســـي
-
عدد الرسائل : 3407
تاريخ الميلاد : 18/02/1988
العمر : 36
الدولة : maroc
المهنة : مساعد صيدلي
المدينة : قلعة مكونة
الهاتف : 0651184573
0634670825
رقم عضويه : 1
الأوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
تحية ثقافية جادة للإخوة في المنتدى ، و خاصة الإخوة مثيري موضوع جمعية تمايورت، الموضوع الشائك نوعا ما، لعدة أسباب موضوعية، و سياسية خاصة بالأساس بمن يسمون أنفسهم بالمناضلين، و الذين أحب تسميتهم بالمراهقين السياسيين.
لا أخفي عليكم إخوتي الاعضاء، أني قد علمت بالنقاشات التي تدور حول الجمعية و اعضائها، منذ مدة ليست بالقصيرة، غير أني فضلت عدم الرد و لا التعليق على هذه النقاشات لكون مثيريها لا يستحقون التعليق و لا الرد، مع كامل احترامي لهم، غير أن غيرتي على الجمعية و على باقي أعضائها، دفعتني للتسجيل بالمنتدى، قصد الرد و التعليق و ربما إغناء النقاش إن كان الغرض من إثارة الموضوع، مجرد رغبة في النقاش الجاد. و أشكر الصديق و المناضل عبد العزيز ألعيد على تكلفه بالرد باسم الجمعية انطلاقا من عضويته في المكتب المسير، طيلة هذه المدة.
قبل أن أخوض في التفاصيل لبد أن أوضح امرا أساسيا و هو أني لست هنا بصدد الدفاع عن الإطار، أو التصادم الفكري مع أحد، غير أني أود توضيح بعض الأمور الأساسية و الضرورية و التي أعتقد الإخوة (المراهقين السياسيين)، غافلون عنها .
لسنا في حاجة إلى ذكر حيثيات و أسباب تأسيس جمعية تمايورت للثقافة و الفن، ما دام الإخوة يتحدثون عنها بهذه الطريقة التي تنم عن إلمام عميق بالجمعية و بمسارها و كذا قانونها الاساسي الذي أعتقد انهم لم يكلفوا نفسهم عناء قراءته و البحث في ما يحتويه، و كذا عناء مناقشة أفكار و مرجعيات مؤسسي هذا الإطار المناضل، الذي عانى من مضايقات المراهقين السياسيين أشباه المناضلين، قبل مضايقات المخزن في شخص باشا المدينة و اعوانه.
تأسيس الجمعية:
أتى تأسيس الجمعية بعد مشاورات و نقاشات مستفيضة بين الاعضاء المؤسسين أو اللجنة التحضيرية و التي كانت مكونة بالأساس من بعض الناشطين في نادي تاسوتا للحوار الثقافي بدار الشباب، بمواكبة و مساعدة من بعض المناضلين في صفوف الحركة التلاميذية الامازيغية ثانوية الورود- المواكبة التي لن ننكرها بالطبع-،و قد تأسست الجمعية و كلها أمل في المساهمة في رفع التهميش المفروض على المنطقة، و المقدرة على تنظيم أنشطة ثقافية وازنة، تساهم بشكل او بآخر في ترسيخ الوعي بالهوية الأمازيغية و كذا الدفاع عنها، و هو الأمر الذي كان مستحيلا في إطار نادي تاسوتا، نظرا للولاء الدائم الذي يفرضه نظامه الداخلي لدار الشباب. و قد عكف أعضاء الجمعية منذ التأسيس على توفير مقر للجمعية و تجهيزه بإمكاناتهم الذاتية، قصد توفير فضاء للإلتقاء و النقاش و تبادل الآراءبين المنخرطين من الحركة التلاميذية، بكل حرية و بعيدا عن مضايقات الإدارة العسكرية بثانوية الورود.
مواقف الجمعية:
نظرا لطبيعة الجمعية الأمازيغية، و لما أبان عليه نادي تاسوتا بدار الشباب، عن قدرة في التنظيم المحكم و كذا التأطير، و خوفا منها من مواقف الجمعية و أنشطتها التي ستشكل خطرا عليها، فضلت السلطة الإحتفاظ بالوصل المؤقت للجمعية لمدة تزيد عن 3 أشهر، بالرغم من أن القانون المؤسس للجمعيات ينص على أن تتسلم الجمعية وصلا مؤقتا عن إيداع الملف في حينه، أي مباشرة بعد وضع الملف، و بعد مناقشات عديدة، و كر و فر بين الجمعية و السلطة المحلية، قررت هذه الأخيرة تسليم الوصل المؤقت و الذي -كما يعلم أهل العقول النيرة من أشباه المناضلين- لن تتمكن به الجمعية من التصرف بكامل حريتها، سواء في تنظيم الأنشطة ذات الوزن الثقيل أو ذات الحمولة الراديكالية التي يحبها و يتوق إليها مراهقونا السياسيون، أو في إصدار البيانات. و رغم كل هذه المشاكل القانونية و تعنت السلطة، قامت الجمعية بإصدرا بيان تضامني مع ضحايا أحداث سيدي إفني، و قبل ذلك قامت بنشاط افتتاحي للجمعية بدار الثقافة و الذي كان مميزا بشهادة الجميع بمن فيهم أشباه المناضلين أنفسهم.
أسئلة لبد منها:
إلى الأخ مثير الموضوع : كيف سنتمكن نحن الأمازيغ أو أي هيئة معارضة أخرى، من فرض التغيير و فرض آرائنا و قراراتنا و كذا قناعاتنا، إن كنا خارج اللعبة؟
متى سيتصرف الأمازيغ بذكاء و بحنكة سياسية تمكنهم من ولوج مصادر القرار و التحكم بالوطن؟
متى يستفيق أمازيغ الجنوب الشرقي خصوصا من سباتهم العميق، و العمل على إيصال افكارهم بطريقة ذكية، و بقنوات سياسية أو فنية كما هو الشأن بالنسبة للإخوة بالريف أو بسوس و الذي لا أعتقد انكم ستنكرون ما حققوه.؟
متى ستكفون عن النقد السلبي و العمل على إنتاج شيئ ملموس يمكن العمل به و الرقي بواسطته؟
لكم فرصة الرد و النقاش، سأعود لأتم الموضوع في وقت لاحق، نظرا لضيق الوقت
تحياتي الخالصة، و أعتذر على أخطاء الرقن
مصطفى جليل/ المكتب المسير لجمعية تمايورت
لا أخفي عليكم إخوتي الاعضاء، أني قد علمت بالنقاشات التي تدور حول الجمعية و اعضائها، منذ مدة ليست بالقصيرة، غير أني فضلت عدم الرد و لا التعليق على هذه النقاشات لكون مثيريها لا يستحقون التعليق و لا الرد، مع كامل احترامي لهم، غير أن غيرتي على الجمعية و على باقي أعضائها، دفعتني للتسجيل بالمنتدى، قصد الرد و التعليق و ربما إغناء النقاش إن كان الغرض من إثارة الموضوع، مجرد رغبة في النقاش الجاد. و أشكر الصديق و المناضل عبد العزيز ألعيد على تكلفه بالرد باسم الجمعية انطلاقا من عضويته في المكتب المسير، طيلة هذه المدة.
قبل أن أخوض في التفاصيل لبد أن أوضح امرا أساسيا و هو أني لست هنا بصدد الدفاع عن الإطار، أو التصادم الفكري مع أحد، غير أني أود توضيح بعض الأمور الأساسية و الضرورية و التي أعتقد الإخوة (المراهقين السياسيين)، غافلون عنها .
لسنا في حاجة إلى ذكر حيثيات و أسباب تأسيس جمعية تمايورت للثقافة و الفن، ما دام الإخوة يتحدثون عنها بهذه الطريقة التي تنم عن إلمام عميق بالجمعية و بمسارها و كذا قانونها الاساسي الذي أعتقد انهم لم يكلفوا نفسهم عناء قراءته و البحث في ما يحتويه، و كذا عناء مناقشة أفكار و مرجعيات مؤسسي هذا الإطار المناضل، الذي عانى من مضايقات المراهقين السياسيين أشباه المناضلين، قبل مضايقات المخزن في شخص باشا المدينة و اعوانه.
تأسيس الجمعية:
أتى تأسيس الجمعية بعد مشاورات و نقاشات مستفيضة بين الاعضاء المؤسسين أو اللجنة التحضيرية و التي كانت مكونة بالأساس من بعض الناشطين في نادي تاسوتا للحوار الثقافي بدار الشباب، بمواكبة و مساعدة من بعض المناضلين في صفوف الحركة التلاميذية الامازيغية ثانوية الورود- المواكبة التي لن ننكرها بالطبع-،و قد تأسست الجمعية و كلها أمل في المساهمة في رفع التهميش المفروض على المنطقة، و المقدرة على تنظيم أنشطة ثقافية وازنة، تساهم بشكل او بآخر في ترسيخ الوعي بالهوية الأمازيغية و كذا الدفاع عنها، و هو الأمر الذي كان مستحيلا في إطار نادي تاسوتا، نظرا للولاء الدائم الذي يفرضه نظامه الداخلي لدار الشباب. و قد عكف أعضاء الجمعية منذ التأسيس على توفير مقر للجمعية و تجهيزه بإمكاناتهم الذاتية، قصد توفير فضاء للإلتقاء و النقاش و تبادل الآراءبين المنخرطين من الحركة التلاميذية، بكل حرية و بعيدا عن مضايقات الإدارة العسكرية بثانوية الورود.
مواقف الجمعية:
نظرا لطبيعة الجمعية الأمازيغية، و لما أبان عليه نادي تاسوتا بدار الشباب، عن قدرة في التنظيم المحكم و كذا التأطير، و خوفا منها من مواقف الجمعية و أنشطتها التي ستشكل خطرا عليها، فضلت السلطة الإحتفاظ بالوصل المؤقت للجمعية لمدة تزيد عن 3 أشهر، بالرغم من أن القانون المؤسس للجمعيات ينص على أن تتسلم الجمعية وصلا مؤقتا عن إيداع الملف في حينه، أي مباشرة بعد وضع الملف، و بعد مناقشات عديدة، و كر و فر بين الجمعية و السلطة المحلية، قررت هذه الأخيرة تسليم الوصل المؤقت و الذي -كما يعلم أهل العقول النيرة من أشباه المناضلين- لن تتمكن به الجمعية من التصرف بكامل حريتها، سواء في تنظيم الأنشطة ذات الوزن الثقيل أو ذات الحمولة الراديكالية التي يحبها و يتوق إليها مراهقونا السياسيون، أو في إصدار البيانات. و رغم كل هذه المشاكل القانونية و تعنت السلطة، قامت الجمعية بإصدرا بيان تضامني مع ضحايا أحداث سيدي إفني، و قبل ذلك قامت بنشاط افتتاحي للجمعية بدار الثقافة و الذي كان مميزا بشهادة الجميع بمن فيهم أشباه المناضلين أنفسهم.
أسئلة لبد منها:
إلى الأخ مثير الموضوع : كيف سنتمكن نحن الأمازيغ أو أي هيئة معارضة أخرى، من فرض التغيير و فرض آرائنا و قراراتنا و كذا قناعاتنا، إن كنا خارج اللعبة؟
متى سيتصرف الأمازيغ بذكاء و بحنكة سياسية تمكنهم من ولوج مصادر القرار و التحكم بالوطن؟
متى يستفيق أمازيغ الجنوب الشرقي خصوصا من سباتهم العميق، و العمل على إيصال افكارهم بطريقة ذكية، و بقنوات سياسية أو فنية كما هو الشأن بالنسبة للإخوة بالريف أو بسوس و الذي لا أعتقد انكم ستنكرون ما حققوه.؟
متى ستكفون عن النقد السلبي و العمل على إنتاج شيئ ملموس يمكن العمل به و الرقي بواسطته؟
لكم فرصة الرد و النقاش، سأعود لأتم الموضوع في وقت لاحق، نظرا لضيق الوقت
تحياتي الخالصة، و أعتذر على أخطاء الرقن
مصطفى جليل/ المكتب المسير لجمعية تمايورت
مصطفى جليل- عضو فعال
-
عدد الرسائل : 252
تاريخ الميلاد : 25/10/1986
العمر : 38
الدولة : المغرب
المهنة : infographiste
المدينة : لا مكان
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
ازول د امغناس:
استسمح عن عدم الرد لانه مند مدة لم ادخل الى المنتدى لاسباب شخصية دخلت البارحة لكن لم اتصفح هدا الموضوع الخاص بالجمعية ولما شاهدت اسم مصطفى جليل في المنتدى دخلت ووجدت هناك موضوع ينتضرني.
اعتقد ان جليل قد وضع النقط على الحروف وما اريد اضافته هو انه قبل تاسيس الجمعية لا احد يحرك ساكنا فيما يخص القضية الامازيغية بقلعة امكونة ولما تاسست غيرت الصورة السلبية التي يراها البعض في المناضلين الامازيغ. قمنا بتنظيم ندوات و عروض في كل من ورزازات و بومالن دادس و الخميس دادس و قلعة امكونة قمنا بوقفات احتجاجية تضامنا مع معتقلي الحركة التقافية الامازيغية بكل المواقع الجامعية
حضرنا محاكمة معتقلي تاكريست تابركانت بورزازات .....
فالجميع اعترف بانشطة الجمعية فقد لقينا مساندة من الحركة التقافية الامازيغية ب موقع اكادير و امكناس و امتغرن ..وكدلك من تنسيقية ايت غيغوش ...
فسنناضل مهما كلف التمن ومها استبد الالم من اجل تحقيق الاهداف المسطرة
قليكن في علم wad sefal ان بعض مؤسسي الحركة التلاميدية بتانوية الورود اخدو الخبرة من اعضاء الجمعية.
tanmmirt
.
استسمح عن عدم الرد لانه مند مدة لم ادخل الى المنتدى لاسباب شخصية دخلت البارحة لكن لم اتصفح هدا الموضوع الخاص بالجمعية ولما شاهدت اسم مصطفى جليل في المنتدى دخلت ووجدت هناك موضوع ينتضرني.
اعتقد ان جليل قد وضع النقط على الحروف وما اريد اضافته هو انه قبل تاسيس الجمعية لا احد يحرك ساكنا فيما يخص القضية الامازيغية بقلعة امكونة ولما تاسست غيرت الصورة السلبية التي يراها البعض في المناضلين الامازيغ. قمنا بتنظيم ندوات و عروض في كل من ورزازات و بومالن دادس و الخميس دادس و قلعة امكونة قمنا بوقفات احتجاجية تضامنا مع معتقلي الحركة التقافية الامازيغية بكل المواقع الجامعية
حضرنا محاكمة معتقلي تاكريست تابركانت بورزازات .....
فالجميع اعترف بانشطة الجمعية فقد لقينا مساندة من الحركة التقافية الامازيغية ب موقع اكادير و امكناس و امتغرن ..وكدلك من تنسيقية ايت غيغوش ...
فسنناضل مهما كلف التمن ومها استبد الالم من اجل تحقيق الاهداف المسطرة
قليكن في علم wad sefal ان بعض مؤسسي الحركة التلاميدية بتانوية الورود اخدو الخبرة من اعضاء الجمعية.
tanmmirt
.
oulaid- الحضور المميز
-
عدد الرسائل : 103
تاريخ الميلاد : 10/12/1984
العمر : 39
الدولة : maro
المدينة : kalaa m'gouna
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
في الحقيقة لشرف كبير لنا وبغض النضر عن هذا الموضوع، أن يلتحق بموكبنا الأخ الكريم : مصطفى جليل. نتمنى من خلال التحاقه بالمنتدى أن تتولد أفكار جديدة من خلال كتاباته ومقالاته وردوده التي سبقته للمنتدى ، والتي سهر عليها هذا الأخير لفترات من الزمن، لاجتدابها من مواقع أخرى. الآن والأخ الصديق جليل على صفحاتنا الوردية، لا نأمل منه ومن أمثاله من خيرة كتاب المنطقة إلا الإستمرار معنا في الرفع من صورة شباب مدينة قلعة أمكونة، على صفحات الشبكة العنكبوية ، وعلى أرض الواقع كما ينهجها كسياسة العديد من أعضائنا بالمنتدى.
لا نجد إشكالا في الإختلاف في الآراء، بل الأمر يصرنا جدا ، رغم رفضنا للتجريح والتجريح فقط، في حق الأعضاء الكرام. قوانين المنتدى تابثة وراسخة، وهي الطريق الأول تمر عليها قبل التسجيل بالمنتدى. تحية أمازيغية لكل مناضلينا الأمازيغ، معتقلين وشبه ذلك. أتمنى أن نتفق على فكرة واحدة مفادها : الإختلاف لا يفسد للود قضية.
عودتا للأخ مصطفى، لا ندعوك أخي ونحن إداريون بهذا المنتدى ، إلا إلى أن تشرفنا بمشاركاتك المتواصلة ومساندتنا في نهج سياسة القلم والكلمة المعبرة في إغناء الرصيد المعرفي للساكنة التي لازالت في طريق تنميتها قدما نحو الأمام . شكرا لكونك أصبحت عضوا من بيننا. من خلال مشاركاتك المتواصلة لن نجد الكثير من العراقيل مند اليوم، في تغطية الأحذات والوقائع بالمدينة، علما أن هنالك العديد من الأعضاء الأكفاء الذين ساروا على هذا النهج .
شكرا لك ومن صميم قلب ينادي مند عامين على تأسيس المنتدى ، بالحرية والحرية المسؤولة. بمدينة لازالت فيها أقلام التعابير الصريحة مخالجة لأفكار الإقصاء والتهميش
محمد إدريسىلا نجد إشكالا في الإختلاف في الآراء، بل الأمر يصرنا جدا ، رغم رفضنا للتجريح والتجريح فقط، في حق الأعضاء الكرام. قوانين المنتدى تابثة وراسخة، وهي الطريق الأول تمر عليها قبل التسجيل بالمنتدى. تحية أمازيغية لكل مناضلينا الأمازيغ، معتقلين وشبه ذلك. أتمنى أن نتفق على فكرة واحدة مفادها : الإختلاف لا يفسد للود قضية.
عودتا للأخ مصطفى، لا ندعوك أخي ونحن إداريون بهذا المنتدى ، إلا إلى أن تشرفنا بمشاركاتك المتواصلة ومساندتنا في نهج سياسة القلم والكلمة المعبرة في إغناء الرصيد المعرفي للساكنة التي لازالت في طريق تنميتها قدما نحو الأمام . شكرا لكونك أصبحت عضوا من بيننا. من خلال مشاركاتك المتواصلة لن نجد الكثير من العراقيل مند اليوم، في تغطية الأحذات والوقائع بالمدينة، علما أن هنالك العديد من الأعضاء الأكفاء الذين ساروا على هذا النهج .
شكرا لك ومن صميم قلب ينادي مند عامين على تأسيس المنتدى ، بالحرية والحرية المسؤولة. بمدينة لازالت فيها أقلام التعابير الصريحة مخالجة لأفكار الإقصاء والتهميش
nbarc- محـمــد إدريـســـي
-
عدد الرسائل : 3407
تاريخ الميلاد : 18/02/1988
العمر : 36
الدولة : maroc
المهنة : مساعد صيدلي
المدينة : قلعة مكونة
الهاتف : 0651184573
0634670825
رقم عضويه : 1
الأوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
تحية بحجم التقدير للأخ محمد، أشكرك على الإطراء
سأحاول بإذن الله و بما أني مسجل بالمنتدى، أن أساهم في تطويره و إغنائه، في انتظار إنشاء موقع إخباري أو جريدة إلكترونية شاملة خاصة بالمنطقة
مودتي
سأحاول بإذن الله و بما أني مسجل بالمنتدى، أن أساهم في تطويره و إغنائه، في انتظار إنشاء موقع إخباري أو جريدة إلكترونية شاملة خاصة بالمنطقة
مودتي
مصطفى جليل- عضو فعال
-
عدد الرسائل : 252
تاريخ الميلاد : 25/10/1986
العمر : 38
الدولة : المغرب
المهنة : infographiste
المدينة : لا مكان
الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
ta7ya nidaliya ikoyan yosin oddor itmazighte d tmazirte wa ta7iyate lxiz wal3ar iwmaxzan ithammacn . ar bahra snimmirgh koyan y olaid ola mustapha ola awd waba barc . ar tinigh iwiyate wana orissin amya ghif kra ad ghifs orisawal ard yisin kol .
adasn iy rabbi la3wan iwiyate
adasn iy rabbi la3wan iwiyate
sifaw- الوسام البرونزي
-
عدد الرسائل : 307
تاريخ الميلاد : 15/04/1990
العمر : 34
الدولة : maroc
المهنة : amalmad
المدينة : ouarzazate
الأوسمة :
الدولة :
رد: جمعية بالجنوب الشرقي ؟؟؟؟؟؟
d awd wanna diddan aysogr nnadi ntsota at bzzaf n l2a3da2 nes imalmadn adyan waxa imkinnagh iskar aydda or skirnte ljam3iyate da yllan l2asatida aynnagh ayskarafsan amaxzan alliyas igd itmayourte .
adas oriy rabbi la3wan iwmaxzan
adas oriy rabbi la3wan iwmaxzan
sifaw- الوسام البرونزي
-
عدد الرسائل : 307
تاريخ الميلاد : 15/04/1990
العمر : 34
الدولة : maroc
المهنة : amalmad
المدينة : ouarzazate
الأوسمة :
الدولة :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى